• ×

02:10 مساءً , الأحد 7 مارس 2021

بالتعاون مع رابطة الأفلاج وبنك البذور

بالصور: رحالة الجزيرة العربية يعيدون زراعة الربع الخالي

التاريخ 01-31-2021 02:32 مساءً
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 208
الأفلاج نيوز بالتعاون مع بنك البذور الذي يمثله الأستاذ معاذ الخنيني ورابطة الأفلاج الخضراء ممثلة بالعضو فهد سعد السبيعي قامت مجموعة رحالة الجزيرة العربية بقيادة الأستاذ وائل الدغفق وفريق مكون من 15 عضوا بالرحلة الثانية لإستزراع الربع الخالي .

وقد حدد أعضاء الرحلة عدة أهداف وكان أهمها الوقوف على نتائج ما تم زراعته في الرحلة الأولى حيث شاهدوا بعض أشجار الطلح التي غرسها عضو رابطة الأفلاج الخضراء راشد الحبشان قبل سنتين .

كما قام أعضاء الرحلة بغرس الكثير من شتلات النباتات التي تتحمل العيش في الصحراء مثل السدر والطلح والسمر والآراك وغيرها ، كما تم نثر وإلقاء الآلاف من بذور النباتات والأعشاب البرية المتنوعة طوال طريق الرحلة الذي تجاوز ٢٠٠٠ كم ، وذلك في العديد من الأماكن في الربع الخالي مثل أم الحيش وقلمة بيضا اللحي وقلمة عسيكره وقلمة فاطمة و شبيطة وغيرها .

من جانبه أشاد الأستاذ حميد الدوسري عالم النباتات المعروف بهذا الإنجاز وتفاعل معه ، حيث قام بتقليم فروع الأشجار حتى تطول، مشيرًا إلى ردم أسفلها لحمايتها من المياه الكبريتية والأملاح .


كما اطلع أعضاء الرحلة على النتائج المشجعة للرحلة الأولى ، حيث وجدوا بعض شجرات الطلح التي قد غرسها عضو رابطة الأفلاج الخضراء راشد الحبشان قبل سنتين حيث كبرت مما زاد الطاقة الإيجابية لدى الجميع للعمل على قدم وساق لحماية البيئة وإعادة استزراعها مرة أخرى .
image

image

image

image

image

image

image
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 مساءً الأحد 7 مارس 2021.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET