• ×

02:08 مساءً , الأحد 7 مارس 2021

بالصور : أقدم المساجد بالأحمر ... بلغ عمره ٥٢ سنة ومطالب بإعادة ترميمه

التاريخ 01-20-2021 02:22 مساءً
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 301
الأفلاج نيوز تواصل الأفلاج نيوز تغطياتها المستمرة للأفلاج وأماكنها المتميزة ومنها مسجد آل ظافر والذي يعد أقدم مسجد في مركز الأحمر بالأفلاج .

وقد التقت " الأفلاج نيوز " بـ الأستاذ مناحي بن حسن آل ظافر حيث قال في بداية حديثه عن أهمية المسجد وتاريخ إنشائه ، تم الانتهاء من بناء المسجد ١٣٩٥هـ أي قبل ٥٢ سنة ، على أحد الأعمدة كتبت عبارة الانتهاء من بناءه ( بسم الله الرحمن الرحيم تم الانتهاء من عمارة المسجد في ١٣٩٥/١/٢٣هـ ) ، وقد بناه مفلح آل زعير .

وأضاف أن محراب المسجد وكذلك المنبر بني على الطراز القديم ، وأسقف المسجد من الخشب القوي الذي يحكي صورة تاريخية تدل على فترة زمنية من تاريخ المملكة كما بني بدقة عالية ومتناهية .

كما يشتمل المسجد على خلوة تحت الأرض بها عدد من الأعمدة لتثبيت سقفها بنيت بإتقان بالغ ، وهي أعدت خصيصا للصلاة فيها في أوقات الشتاء والبرد الشديد .

أما مرازيم المسجد فقال "آل ظافر" يحوي على عدة مرازيم من أشجار الأثل وقد نحتت بأشكال هندسية ، وأساس المسجد بني من الحجر لتكون مرصوفة بشكل جمالي .

وأضاف أن المسجد يحتوي على غرفة تسمى قديما المقهاة يجتمعوا فيها جماعة المسجد لبعض الأحاديث والاجتماعات .

وفي نهاية حديثه قال أوجه ندائي للمعنين بالآثار والتراث أن يولوا اهتمامهم بهذا المسجد ويعيدوا ترميمه حتى يصبح تحفة أثرية يجب العناية بها ويبقى تراثًا يشاهده الأجيال .
image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 مساءً الأحد 7 مارس 2021.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET