• ×

06:01 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

أثناء استقبال أبناء إنسان له امتزجت أسارير الفرح مع دمعات خلف مقلتيه

الشثري يذكر بعضاً من مآثر الشيخ محمد بن راشد آل زنان

التاريخ 06-29-2020 01:39 صباحًا
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 985
 ذكر الأستاذ حمود بن عبدالرحمن الشثري أخصائي أوقاف وأملاك الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام " إنسان " بالرياض ومحافظاتها ومدير لفرع إنسان بمحافظة الأفلاج سابقاً أن كفالة الشيخ محمد بن راشد آل زنان رحمه الله ورعايته ودعمه للخير ليس مقتصرا على إنسان وإنما شمل جميع القطاعات الخيرية في المحافظة وخارجها ، ومن حيث الكفالات صار بيني وبين الشيخ مراسلة في عام ١٤٣٢هـ ودعم الجمعية بكفالة 100 يتيم وأرملة وفي العام الثاني ١٤٣٣هـ كفل 200 ، وفي عام ١٤٣٤هـ كفل 300 بمجموع 600 يتيم ثم قال لي " لو عندكم أحد يحتاج كفالةخبرني فأفدته رحمه الله أنه بهذه الكفالة غطى جميع المستفيدين من أيتام ويتيمات الذين يبلغ عددهم ١٢٠٠ يتيم ويتيمة ، لأن عندنا قبل ذلك عدد ٦٠٠ مكفولين آخرين وبذلك يكون الشيخ كفل نصف عدد المستفيدين بإنسان الأفلاج حيث أن كفالته تعتبر الأعلى على مستوى محافظات منطقة الرياض .

وأضاف الشثري أن مجموع دعم الكفالات 000 ,1,800 ريال ، إضافة لكفالته 50 يتيم ويتيمة من خارج المحافظة ، ووصل مبلغ إعانة زواج لـ 5 شباب من إنسان بمبلغ 50,000 ريال ، وأيضاً دعم جوانب أخرى من برامج وأنشطة ، مثل حفل النجاح وكسوة الشتاء .

وقال الشثري أن مجموع دعمه لجمعية إنسان قرابة 3,428,000 ريال منذ افتتاح فرع رعاية الأيتام بالأفلاج جعلها الله في ميزان حسناته .

وأضاف الشثري أن الشيخ محمد رحمه الله رعى ودعم الحج والعمرة على مستوى منطقة الرياض للحجاج من الأيتام والأرامل وساهم بمبلغ 200 ألف في عامين متفرقين .
واستكمل الشثري كلامه أنه بالنسبة لبرامج التفوق العلمي نعلم جميعاً أن فرع الأفلاج منذ بداياته يرعى الشيخ أيتام الأفلاج من حيث تفوقهم وخدمة دينهم ووطنهم ومليكهم بكل جد واجتهاد ، فرعت الجمعية التفوق ، وفي حفل التفوق حضر معنا الشيخ رحمه الله في فندق ماريوت بالرياض برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان الرئيس التنفيذي لجمعية إنسان ورعاية الأيتام وقال بنفسه " إن أي يتيم من جمعية إنسان بالافلاج يرشح من المتفوقين أقدم له دعم تشجيعي من عندي بمبلغ 500 ريال" علاوة على مكافأة الجمعية لكل يتيم ويتيمة يتفوق في دراسته لإدخال السرور عليهم وكان ذلك في عام ١٤٣٦هـ .

أيضا على مستوى الاستدامة وديمومة العمل الخيري حتى يكون رافد من روافد العمل الخيري رعى الشيخ محمد رحمه الله الأوقاف على مستوى أكبر الأوقاف في المحافظات وقف الأفلاج على 10,000 متر ودعمه بـ مليون ريال .

وكذلك بالنسبة للأعمال الأخرى نذكر دعمه لـ كسوة الشتاء حيث ساهم بمبلغ 50,000 ريال جزاه الله خير ونفع الله به

وأيضاً على مستوى صلة الرحم قال الشثري كان رحمه الله قد أنشأ قاعة اسمها ( قصر آل زنان ) جعلها لجماعته في العيدين ومناسباتهم في الزواج وغيره .
واختتم الشثري حديثه لـ صحيفة الأفلاج نيوز أن الشيخ ليس مجرد داعم فقط فهو عضو فاعل في اللجنة الاستشارية لأعمال إنسان في المحافظة وعضو في لجنة الوقف وحريص على حضور اجتماعات اللجنة سواء بالافلاج او الرياض .

وأذكر من المواقف المؤثرة في مشاعر كل من يمارس أعمال الخير سواء داعم أو من يعمل في القطاع الخيري ولأن الجمعية حريصة على عملها بشفافية لدى الجمهور من داعمين أو مستفيدين ، فكنا ننظم برنامج ( تواصل مع كافل ) ولأن الشيخ هو أكبر الكفلاء بالمنطقة لذا رتبنا بعد أحد أعياد الفطر وكان ذلك عام ١٤٣٣هـ ودعونا الأبناء بعدد قرابة ١٥٠
ابن ممن يكفلهم الشيخ لهذا المتقى واعددنا برنامجاً ترفيهياً
من غير أن نخبره بأنه سيحضر أبناء لتكون مفاجأة مفرحة وندخل السرور على قلبه فهذا من أقل حقوقه وحضر على أنه ملتقى مع منسوبي إنسان فقط ، وعندما دخل واستقبلناه والأبناء مصطفين للسلام والاستقبال معنا أسررت له فقط فقلت هؤلاء أبناؤك فلا تتخيل مشاعره رحمه الله امتزجت أسارير الفرح مع دمعات في مقلتيه ، ولا عجب فقد نشأ الشيخ رحمه الله في بيئة طيبة فجماعته آل زنان أسرة علم ودين وأدب ، أسكنه الله جنات عدن لا تعب فيها ولا وصب .

فرحم الله الشيخ محمد بن راشد آل زنان وجعل ما قدم في ميزان حسناته فقد كان يتلذذ بأعمال الخير ويسارع لها أسكنه الله الفردوس الأعلى
وأنزله منازل الصديقين والصالحين إنه سميع مجيب .
image

image

image

image
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:01 صباحًا السبت 26 سبتمبر 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.
التصميم بواسطة ALTALEDI NET